الجمعة، 27 سبتمبر 2019

كيفية كسب المال عن طريق إعلانات جوجل أدسنس

إذا كان لديك موقع ويب ، أو مدونة ، أو أي نوع آخر من التواجد على الإنترنت ، فإن جوجل لديها أموال تقدمها لك عن طريق برنامج إعلانات يطلق عليه جوجل أدسنس وهو برنامج يحاول حرفيا جعل الجميع  مستفيدا.
make money with google ads
يحصل المعلنون على عملاء جدد أو مبيعات جديدة من خلال برنامج أدووردز. تتلقى جوجل أموالا لتشغيل هذه الإعلانات عن ريقك أنت. وتحصل على المال عندما ينقر الناس عليها.

أساسيات الربح من إعلانات جوجل أدسنس

بإستخدام تقنية البحث على الأنترنت ، ستعرض جوجل الإعلانات المستهدفة وذات الصلة بالمحتوى المحدد لصفحة الويب هذه. على سبيل المثال ، إذا كان هناك شخص ما على صفحة ويب تغطي مواضيع التسوق الإلكتروني ، فستعرض جوجل إعلانات لعروض تسويقية لمنتجات من مواقع مختلفة. إذا كنت تملك هذا الموقع ، فسوف يتم الدفع لك في كل مرة ينقر فيها زائر ما على هذا الإعلان.  يسمى هذا عادة إعلانات بتكلفة النقرة (CPC).

الفوائد الرئيسية لبرنامج أدسنس

لا يمكنك حتى الإنتباه للبنرات الإعلانية بعد الآن. كمجتمع ذكي على شبكة الإنترنت ، تعلمنا تصفية هذه الأشياء. يتوفر برنامج لتصفية الإعلانات لأنها يمكن أن تكون مزعجة جدا ويمكن أن تؤثر على قراء موقع الويب الخاص بك. لكن جوجل أدسنس مختلف:
  •  إعلانات جوجل أقل تطفلا، لذا فهي لا تزعج الناس.
  • المحتوى ذو صلة وبالتالي له تأثير أكبر.
  • يثق الناس في إعلانات جوجل لأنهم يثقون في جوجل.
  • طرق الدفع متنوعة وموثوقة.
  • من الممكن أن تحسن وضعك المادي والمستوى المعيشي بشكل لافت مع إعلانات جوجل.
  • النقطة الأخيرة مهمة: كيف تستفيد أكثر من إعلانات وجل؟ حسنا ، مع المزيج الصحيح بين حركة المرور والمحتوى والمستخدمين ، يمكنك كسب آلاف الدولارات كل شهر.

إيرادات أدسنس

لنكن واقعيين. لا يمكنك توقع عرض إعلانات جوجل أدسنس على موقعك والجلوس والإسترخاء ومشاهدة وصول الأموال. أنها لا تعمل بهذه الطريقة. مثل أي شيء في العمل ، عليك أن تستثمر وقتك للحصول على عائد يمكنك الإعتماد عليه.

كيف يعمل برنامج أدسنس؟

على سبيل المثال ، لديك حاليا مدونة أو موقع  يستقبل 100000 زائر كل شهر يعني أكثر من مليون كل عام. هذا يبدو وكأنه شيء يمكن أن تجلب لك المال ، أليس كذلك؟ حسنًا ، فكر في هذا:
  • لديك 100000 ظهور إعلان (مرات المشاهدة).
  • لديك نسبة النقر إلى الظهور (نسبة النقر إلى الظهور) التي تبلغ 1٪ ، وهي نسبة قياسية.
  • 1 في المئة من 100،000 = 1000.
  • إذا كانت تكلفة النقرة للإعلان 0.01 دولار ، فستكسب 10 دولارات.
  • إذا كانت تكلفة النقرة للإعلان 1.00 دولار ، فستكسب 1000 دولار.

هناك فرق كبير بين الإثنين ، وبالطبع ، لا يمكن أن تصل معظم الإعلانات إلى معدل دولار واحد لكل نقرة. كلما كانت الكلمة الرئيسية للإعلان أكثر وضوحا وواسعة النطاق ، كانت العامل المسبب في إنخفاض تكلفة النقرة. وهذه هي المعلومات التي يمكنك إستخدامها.

زيادة دخل جوجل أدسنس

سواء كنت تريد كسب المال على المدونة أو الموقع الإلكتروني الخاص بك بالفعل أو أنشأت مدونة لغرض وحيد هو كسب أموال أدسنس ، يمكنك زيادة دخلك بعدة طرق:
  • إستخدم الكتابة حسب معايير السيو (تحسين محركات البحث) وتحسين الكلمات الرئيسية للمحتوى الخاص بك.
  • أكتب أكثر. كلما كتبت عن مجال إهتمامك ، زادت الكلمات الرئيسية التي تمكن جوجل للبحث عن الإعلانات ذات صلة وعرضها .
  • أكتب كثيرا كلما زاد المحتوى ، كلما كان أحدث و حصري كان ذلك أفضل لك.
  • أنشر محتوى مفيد ودقيق. عندما تنشر بيانات غير صحيحة مليئة بالكلمات الرئيسية ، يكون من الصعب قراءتها وعدم رجوع الأشخاص إليها. يجب أن يكون موقعك محبوبا ، بحيث يولد حركة مرور.
  •  العثور على مجال مخصص أو نيش. الحديث عن التقنية جيد ، لكن الآلاف من الناس يفعلون ذلك. لكن الكتابة في مجال مختلف لم يتطرق له أحد من قبل كان ذلك أفضل .
  • لا تخلق الكثير من حركة المرور السيئة أي نسبة الإرتداد تكون مرتفعة . يعد إنشاء حركة مرور أكثر سهولة مما تعتقد ، ولكن إذا لم يكن مؤهلل ، ولم يكن الزوار هناك لقراءة المحتوى الخاص بك ، فسيعود  ذلك  عليك بالسلب . كما أنه يؤثر على نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك.
  • إستخدم جوجل أنليتيكس . تمنحك جوجل الأدوات المجانية لتحقيق الربح.( دراسة معمقة و دقيقة لكل ما يحصل داخل الموقع الخاص بك).
  • فكر بطريقة مختلفة. لا تقلد غيرك حاول أن تكون متميزا و أكثر إبداعا .

الإعلانات المنافسة

تعد المنافسة واحدة من أكبر المشكلات التي تواجهها عند بدء تشغيل الإعلانات على موقعك. بناء على نوع الموقع الذي تستخدمه ، قد تجد أن الإعلانات بدأت تظهر وأنها في منافسة مباشرة مع ما تبيعه أو تعرضه. على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع مخصص للتعريف بمنتجات معينة ، مثل أدوات تبييض الأسنان ، فقد تشاهد إعلانات عن هذه المنتجات تبقي زوار موقعك بعيدين عن موقعك. إنها ليست جيدة لرواد الأعمال.

هل يمكننا فعل شيء إتجاه ذلك؟ نعم. توقعت جوجل هذه المشكلة وتسمح لك بحظر محتوى ما يصل إلى 200 رابط URL مختلف. ومع ذلك ، من الصعب بعض الشيء معرفة من الذي يجب حظره حتى تظهر هذه الإعلانات. والأسوأ من ذلك ، أنك قد لا ترى هذه الإعلانات أبدًا بسبب الطريقة التي يبث بها أدسنس المحتوى.

بالإضافة إلى ذلك ، كمستخدم أدسنس ، لا يمكنك النقر مباشرة على هذه الروابط لمعرفة أين يتم توجيه الإعلانات. هذا إنتهاك صارخ لقواعد استخدام أدسنس ، ولكن يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الإعلان إذا كانت لديك الفرصة لرؤيته وإكتشاف الرابط أو عنوان URL المراد حظره. مرة أخرى ، هذا يعتمد على القليل من الحظ.

ربما تكون أفضل طريقة لإنشاء قائمة هي البحث في جوجل عن أنواع المنتجات أو الخدمات التي تبيعها ولاحظ أفضل 50 عنوان URL مختلف يظهر. هذه طريقة جيدة لمنع زيارات الإعلانات من المواقع التي تنافسك بوضوح.


وجوة تعبيريةوجوة تعبيرية